صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نصائح منزلية| 5 طرق للحفاظ على برودة الغرفة في الصيف

شيرين الكردي

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 03:55 م

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وزياده أسعار فواتير الكهرباء، يسعى الكثير من الناس للحصول على غرفة مكيفة دون دفع المزيد من فواتير الكهرباء. 

 

 إوليك بعض الطرق التي ستساعدك في الحفاظ على برودة غرفتك دون الحاجة إلى مكيف الهواء:

1- الستائر العاتمة :

البسيطة كما قد تبدو هذه النصيحة ، يلاحظ Family Handyman أن ما يصل إلى 30 في المائة من الحرارة غير المرغوب فيها تأتي من النوافذ ، واستخدام الستائر  وما شابه ذلك يمكن أن يوفر لك ما يصل إلى 7 في المائة من فواتيرك وانخفاض درجات الحرارة في الداخل عن طريق تصل إلى 20 درجة، بعبارة أخرى ، فإن إغلاق الستائر يمنع منزلك من أن يصبح بيتًا زجاجيًا صغيرًا ، وهو ما ينطبق بشكل خاص على النوافذ المواجهة للجنوب والغرب.

2- الأبواب :

إغلاق الغرف يمنع الهواء البارد من التسرب إلى هذه المناطق خلال أشد فترات اليوم حرارة، سترغب أيضًا في الاستفادة من ساعات الليل الباردة ، والسماح بتدفق الهواء بشكل طبيعي عبر منزلك.

3- مروحة :

لا يمكن حتى لمكيف الهواء أن ينبعث منه نسيم البحر ، لكن هذه الحيلة البسيطة يمكن أن تفعل ذلك، املأ وعاء الخلط بالثلج (أو أي شيء بارد بنفس القدر ، مثل كيس ثلج) وضعه بزاوية أمام مروحة كبيرة ، بحيث يخفق الهواء من الثلج في درجة حرارة زائدة ضبابية شديدة البرودة.

4- درجة حرارة الجسم 

إذا كان أسلافك على قيد الحياة بدون تكييف ، يمكنك ذلك أيضًا، من احتساء المشروبات المثلجة اللذيذة إلى استخدام قطعة قماش باردة إلى مناطق النبضات القوية مثل رقبتك ومعصميك ، فإن تبريد نفسك من الداخل إلى الخارج ليس فكرة سيئة، تشمل الحيل الأخرى أن تكون ذكيًا بشأن اختياراتك للملابس وأن تخبر شريكك أنك لن تحضن حتى تبدأ الأوراق في تغيير لونها.

5- طيران الليل :

خلال أشهر الصيف ، قد تنخفض درجات الحرارة أثناء الليل، إذا كانت هذه هي الحالة التي تعيش فيها ، فاستفد إلى أقصى حد من هذه الساعات المنعشة عن طريق كسر النوافذ قبل الذهاب إلى الفراش، يمكنك أيضًا إنشاء نفق رياح من خلال إعداد المعجبين بشكل استراتيجي لفرض النسيم المتقاطع المثالي، فقط تأكد من إغلاق النوافذ (والستائر) قبل أن تسخن الأشياء في الصباح.

 

اقرأ ايضا||مكملات غذائية ترفع الطاقة في الجسم في ظل ارتفاع درجات الحرارة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة